موقع يلا ماتش - Yalla match مشاهدة أهم مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع مجانا

بث مباشر مباراه فيورنتينا ضد أولمبياكوس نهائي دوري المؤتمر الاوربي 2024


تستعد مدينة أثينا لاستضافة نهائي النسخة الثالثة من دوري المؤتمر الأوروبي، حيث يلتقي فريقا فيورنتينا الإيطالي وأولمبياكوس اليوناني في مواجهة مثيرة على ملعب آيا صوفيا يوم الأربعاء، 29 مايو/ أيار 2024. يسعى الفريقان لتحقيق المجد القاري والتتويج بلقب هذه البطولة الفتية.

 مشوار فيورنتينا إلى النهائي

بدأ فيورنتينا مشواره في البطولة بفوز صعب على رابيد فيينا النمساوي في الدور المؤهل للمجموعات، ثم وقع في المجموعة السادسة بجانب فرق فرينكفاروش المجري، جينك البلجيكي، وتشوكاريتشكي الصربي. تمكن الفريق الإيطالي من تصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، ما أهله لدور الـ16.

في دور الـ16، التقى فيورنتينا مع مكابي حيفا الإسرائيلي وتفوق عليه بنتيجة إجمالية 5-4. وفي دور الثمانية، واجه فيكتوريا بلزن التشيكي، حيث انتهى لقاء الذهاب والإياب بالتعادل السلبي، ليحسم الفريق الإيطالي المواجهة في الوقت الإضافي بفوزه 2-0. جاءت مواجهة نصف النهائي أمام كلوب بروج البلجيكي، والتي حسمها فيورنتينا بنتيجة إجمالية 4-3.

بث مباشر مباراه فيورنتينا ضد أولمبياكوس نهائي دوري المؤتمر الاوربي 2024
بث مباشر مباراه فيورنتينا ضد أولمبياكوس نهائي دوري المؤتمر الاوربي 2024

 مشوار أولمبياكوس إلى النهائي

بدأ أولمبياكوس موسمه الأوروبي في الدوري الأوروبي، لكنه خرج من دور المجموعات بعدما حل ثالثاً في المجموعة الأولى. انتقل الفريق اليوناني إلى دوري المؤتمر الأوروبي، حيث تغلب على فرينكفاروش المجري في دور خروج المغلوب بهدف نظيف في كلتا المباراتين.

في دور الـ16، خاض أولمبياكوس مواجهة مثيرة مع مكابي تل أبيب، حيث خسر ذهاباً 1-4 قبل أن ينتفض في الإياب ويفوز 6-1. في دور الثمانية، واجه الفريق اليوناني فناربخشة التركي، وتمكن من حسم التأهل بركلات الترجيح بعد تعادل إجمالي 3-3. وفي نصف النهائي، حقق أولمبياكوس مفاجأة بالفوز على أستون فيلا الإنجليزي بنتيجة إجمالية 6-2.

تشكيل أولمبياكوس امام فيورنينا في نهائي دوري المؤتمر الاوربي

  • حارس المرمى: تزولاكيس
    خط الدفاع: روديني، ريتسوس، كارمو، كويني
    خط الوسط: هيزي، إيبورا
    خط الوسط الهجومي: فورتونيس، تشيكينيو، بودينس
    خط الهجوم: أيوب الكعبي

تشكيل فيورنتينا امام أولمبياكوس في نهائي دوري المؤتمر الاوربي

  • حارس المرمى: تيراتشيانو
    خط الدفاع: دودو، ميلينكوفيتش، كوارتا، بيراغي
    خط الوسط: آرثر، ماندريك
    خط الوسط الهجومي: غونزاليس، بلتران، كوامي
    خط الهجوم: نزولا

 طموحات الفريقين

بالنسبة لأولمبياكوس، هذه المباراة تمثل فرصة لتحقيق أول لقب قاري في تاريخه، وهو الذي يعد الفريق الأكثر تتويجاً بالدوري اليوناني برصيد 47 لقباً. يقود الفريق نجمه المغربي أيوب الكعبي، هداف البطولة برصيد عشرة أهداف، في سعيه لكتابة تاريخ جديد للنادي.

أما فيورنتينا، فيسعى لتحقيق لقبه القاري الأول منذ تتويجه بكأس أبطال الكؤوس الأوروبية عام 1961. تحت قيادة المدرب فيتشنزو إيطاليانو، يأمل الفريق الإيطالي في تعويض خسارة نهائي النسخة الماضية والعودة لمنصات التتويج الأوروبية.

 الترقب والإثارة

تترقب الجماهير هذه المباراة بشغف كبير، إذ تعد بمثابة مواجهة بين فريقين يسعيان لكتابة فصول جديدة في تاريخهم الأوروبي. ستنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، والحادية عشرة مساءً بتوقيت الإمارات، في ليلة يتوقع أن تكون مليئة بالإثارة والحماس.

دوري المؤتمر الاوربي

دوري المؤتمر الأوروبي (UEFA Europa Conference League) هو أحدث بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، تم إطلاقه في موسم 2021-2022 لتعزيز التنافسية وتوسيع نطاق المشاركة القارية. تأتي هذه البطولة كإضافة ثالثة بعد دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بهدف إتاحة الفرصة لمزيد من الأندية للتنافس على المستوى القاري.

 هيكل البطولة وتنسيقها

يتكون دوري المؤتمر الأوروبي من عدة مراحل رئيسية:

 أهداف البطولة

يهدف دوري المؤتمر الأوروبي إلى توفير منصة للأندية من الدوريات الأقل شهرة، والتي قد لا تتأهل بانتظام إلى دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، للتنافس على مستوى قاري. هذه البطولة:
– تعزز تنمية كرة القدم في جميع أنحاء القارة من خلال توفير فرص لعب دولية للأندية واللاعبين.
– تزيد من التنافسية من خلال تقديم فرصة جديدة للأندية لتحقيق النجاح القاري.
– **تساعد على نشر شعبية كرة القدم** وجذب جماهير جديدة من مناطق قد تكون أقل اهتمامًا بكرة القدم الأوروبية الكبرى.

 الفائزون بالبطولة

  • حتى الآن، شهدت البطولة تتويج فريقين:
    – روما الإيطالي: الفائز بالنسخة الأولى في 2022، تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو.
    -وست هام يونايتد الإنجليزي: الفائز بالنسخة الثانية في 2023.

تأثير البطولة

منذ انطلاقها، قدمت دوري المؤتمر الأوروبي منافسات مثيرة ومفاجآت كبيرة، حيث تمكنت فرق من الدوريات الأقل شهرة من تحقيق أداء مميز والوصول إلى مراحل متقدمة. هذا يعزز من قيمة البطولة ويجعلها جزءًا مهمًا من مشهد كرة القدم الأوروبية. كما توفر البطولة فرصة للفرق الصاعدة لاكتساب خبرة دولية، مما يسهم في تطوير مهارات اللاعبين ورفع مستوى الكرة في دورياتهم المحلية.

دوري المؤتمر الأوروبي لا يعزز فقط التنافسية بين الفرق، بل يساهم أيضًا في تعزيز التضامن والتفاعل بين الجماهير من مختلف أنحاء القارة، مما يجعله إضافة قيمة لعائلة بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

مقالات ذات صله

 

يلا ماتش - Yalla match

موقع يلا ماتش - Yalla match مشاهدة أهم مباريات اليوم بث مباشر بدون تقطيع مجانا يعتبر موقع يلاماتش من المواقع الصاعدة التي تقدم أهم المباريات بكافة انواعها في جميع مختلف الدوريات حيث يعمل Yalla match علي توفير خدمة البث المباشر بجودة عالية بدون تقطيع سوف تشاهد علي موقعنا يلا ماتش مباريات الدوري الانجليزي , مباريات الدوري الاسباني , مباريات الدوري الايطالي, مباريات الدوري الفرنسي , مباريات الدوري الالماني , من خلال Yalla shoot match سوف تشاهد أقوي المباريات الأوروبية والأفريقية سوف تشاهد دوري ابطال اوروبا ودوري ابطال افريقيا كل هذا واكثر من خلال يلا ماتش سوف تجد اهم المباريات لفريقك المفضل سواء كنت تشاهد من خلال الهاتف او اللاب توب مشاهدة ممتعة لكم من خلال موقعنا